The Basic Principles Of أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



تناول أقراص منع الحمل: لا تسبب وسائل منع الحمل زيادة الوزن بشكل مباشر، ولكن كنتيجة لآثارها الجانبية، إذ تسبب ارتفاع مستوى الإستروجين، ما يؤدي بدوره إلى احتباس السوائل.

تعتبر الجبنة أحد أفضل الأطعمة لزيادة الوزن بسرعة، حيث تحتوي الجبنة على سعرات حرارية عالية وعلى نسبة جيدة من الدهون، بالإضافة إلى أنها مصدر بروتين جيد في حال تناولها بكميات كبيرة.

ختاما فإن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أمر ضروري لفقدان الوزن. كما أن هذه المسألة لا تتعلق بتناول كمية قليلة من الطعام فحسب، وإنما الحرص على اختيار نوعية الطعام الذي نستهلكه وأوقات تناوله.

تناول الأطعمة غير الصحية: هو المساهم الأساسي في السمنة، إذ ربطت الأبحاث بين تناول الأطعمة ذات المحتوى العالي من السعرات الحرارية، والتي تكون غنية بالدهون المشبعة، والسكريات المكررة وزيادة الوزن والسمنة.

وتؤدي هذه التغيُّرات أيضًا إلى نقص حاجة الجسم من السعرات الحرارية وقد تجعل تجنُّب زيادة الوزن أكثر صعوبة. وإذا لم تتمكن من التحكم بوعي في طعامك وتصبح أكثر نشاطًا من الناحية البدنية مع التقدُّم في العمر، سيزيد وزنك على الأرجح.

مشكلات الهضم. تُزيد السمنة من احتمال الإصابة بحرقة المعدة واعتلال المرارة ومشكلات الكبد.

وللاطّلاع على بعض الأنظمة الغذائية لزيادة الوزن يمكنك قراءة مقال نظام غذائي صحي لزيادة الوزن.

وحتى الأنشطة اليومية تستهلك قدرًا أقل من السعرات الحرارية بسبب وسائل الراحة كأجهزة التحكم عن بُعد والسلالم المتحركة ومواقع التسوق الإلكتروني وخدمات المطاعم والمصارف التي تُقدم للعملاء داخل سياراتهم.

ومن المشاكل الصحية التي يمكن للنحافة أن تُسبّبها: هشاشة العظام، والإصابة بالأمراض بشكلٍ متكرر، وفقر الدم، ومشاكل نون في الأسنان والشعر والأظافر، وبطء عملية النموّ أو تعطيلها لدى الأشخاص صغار السن، وغيرها من المشاكل الصحية.[٢]

نذكر فيما يلي بعض أنواع مخفوق البروتين التي يمكن تحضيرها منزلياً كخلطات للتسمين، وذلك بخلط مكوناتها مع كوبين من الحليب أو ببديل عن الحليب العادي مثل حليب اللوز:

بالإضافة إلى ذلك، يمنحنا الفطور الكثير من الطاقة التي تجعلنا أكثر تركيزا ويقظة خلال ساعات النهار، وفقا للكاتبة ألبا يانو في تقرير مجلة "موخير أوي" الإسبانية.

دلائل جديدة تشير إلى مخاطر الإفراط في تناول الفواكه. وبالنسبة لمن يعاني من "عدم تحمل الفركتوز الوراثي" فإن تناول الفركتوز خط أحمر.

الحمل والولادة رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

أسباب ومضاعفات النحافة مشاركة المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

Report this wiki page